"بوابة الأهرام" تكشف: الطالب الوحيد بتأسيسية الدستور ابن شقيقة رئيس "الحرية والعدالة"

altعلمت "بوابة الأهرام" أن أحمد أيمن فؤاد المراكبي، الطالب بكلية طب الأسنان بجامعة المنصورة ورئيس البرلمان الطلابي بجامعة المنصورة، الذي تم اختياره ضمن تأسيسية الدستور هو ابن شقيقة الدكتور محمد المرسي رئيس حزب الحرية والعدالة، ووالده هو أمين الحزب بدمياط. 


كان قد تم الإعلان عن اختيار المراكبي للمشاركة في اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور، ولاقى الأمر قبولًا كبيرًا بين القيادات الجامعية بالمنصورة. 


وعلى الجانب الآخر اعترض الدكتور عزت عبد الله، رائد البرلمان الطلابي بالجامعات المصرية، واصفًا هذا الاختيار بأنه غير عادل وتزييف متعمد، وأنه تم ترشيحه بوصفه رئيس برلمان الجامعات المصرية بالرغم من أنه يرأس فقط برلمان جامعة المنصورة، جاء ذلك في بيان تم إصداره من قبل برلمان طلاب الجامعات. 


فيما أكدت جامعة المنصورة أنها لم تقم بترشيح المراكبي مشيرين إلى أن ترشيحه جاء من جانب حزب الحرية والعدالة. 


كما أصدر طلاب طب أسنان المنصورة بيانًا أعربوا فيهم عن رفضهم ترشيح المراكبي بصفته رئيس البرلمان الجامعي، الذي جاء على رأسه بدون أن يعلم الطلاب عن إجراء تلك الانتخابات، ليفوز المراكبي بالتزكية ويفاجئوا بعد ذلك باختياره في تأسيسية الدستور. 


وأضاف البيان الذي جاء تحت عنوان "استيقظوا (أن هذا الاختيار يعود بالجامعة إلى سياسات أمن الدولة وهي أشد ظلمًا لأنها كذب على العقول باسم الحرية والديمقراطية)، وأكد الطلاب في بيانهم أن هذا الاختيار إهانة لكل طلاب الجامعة ودعوا لتظاهرات احتجاجية لإعلان رفضهم لهذا الترشيح. 



التعليقات
التعليقات

إضافة تعليق

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.

البحث