المصري الديمقراطي والتحالف الشعبي يطلقـان حـملة ضد تعديل قانون الخلع

alt

تحت شعار حقوقنا مش منحة الفاسدين أعلن الحزب المصري الديمقراطي‏,‏ والتحالف الشعبي الاشتراكي وجمعية امهات حاضنات عن إطلاق حملة خاصة بقانون الاحوال الشخصية

وذلك من أجل استقرار الأسرة وسلامة المجتمع ضد مطالبات البعض بتعديلات علي قوانين الأسرة. وقالت الدكتورة فاطمة خفاجي عضو التحالف الشعبي الاشتراكي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر الحزب المصري الديمقراطي أن المرأة عانت منذ الثلاثينات في القرن الماضي من ظلم قوانين الأحوال الشخصية لها ولأبنائها وكان نتاج هذه المعاناة بين طرقات المحاكم بحثا عن حقها وحق ابنائها.وأضافت ان المرأة كان لها دور فعال في مشاركتها لثورة25 يناير ايمانا منها باحتياج مصر لأن تعود لمكانتها العالمية لتكون في صدارة الدول المتقدمة.

وقالت ان الهدف الرئيسي للحملة هو التصدي لمحاولات البعض الهجوم علي قوانين الاحوال الشخصية( الخلع والرؤية والولاية التعليمة وسن الحضانة) والمطالبة بإلغائها بحجة ان تلك القوانين هي قوانين تم تعديلها ارضاء لزوجة الرئيس المخلوع.

وشددت خفاجي علي انه لاتراجع عن المكتسبات التشريعية التي جاءت بإصرار وعزيمة المرأة.

ومن جانبه اكد الدكتور ابراهيم العيسوي المفكر الاقتصادي ان المطالبات بالغاء هذه القوانين لاتمثل الا رؤي لافكار رجعيه ومتأخرة موضحا وكأنهم يريدون هدم احد الكباري او المدارس المشيدة في عهد الرئيس المخلوع.

وقال اللواء إبراهيم ندا رئيس جمعية أمهات حاضنات : ’’أن الجميع كان يتوقع للمرأة المصرية بعد قيام الثورة ومشاركتها بها جنبا إلي جنب مع الرجل وقدمت نصيبها من الشهيدات والمصابات أن تسترد حقوقها المسلوبة من برلمان الثورة إلا اننا فوجئنا به يقف معظمه ضد المرأة، مع إصرار بعض نوابه علي إذلال المرأة دون سبب حقيقي بحجة تعارض بعض حقوقها مع الدين’’.. مستنكرا الدعوة لإلغاء قانون الخلع رغم تأييده رسميا من المؤسسة الدينية.


وأوضح إبراهيم ندا أن الدين اعطي للمرأة كامل حقوقها إلا أن بعض من يظنون نفسهم يتحدثون باسم الدين حاليا يحاولون التعدي علي هذه الحقوق، مطالبا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية فيما يتعلق بحقها في الولاية التعليمية وسن الحضانة والرؤيا لضمان استقرار الأطفال وضمان استقرار الأسرة المصرية والحفاظ عليها من الانهيار.

 

alt

alt



التعليقات
  • كتب من طرف هبة علي:
    التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.

    عاوزة اعرف حانفضل ساكتين مدة لغاية أمتي حانفضل شايفين حقوقنا تسلب مننا ويقال علينا اننا عورة أناك بغية التواصل معكم عاوزة مل الستات تتحد يد واحدة انا عضوة في امانة المرأة لحزب المصريين الاحرار ويسعدني ويسعدنا التواصل

التعليقات

إضافة تعليق

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.

البحث