قومى المرأة بالاسكندرية ينفذ عددا من الانشطة الفنية والثقافية لاطفال بشاير الخير

                          

عزة قاعود

نفذ فرع المجلس القومى للمرأة بالاسكنرية اليوم عدداً من الأنشطة الثقافية و الفنية للأطفال بمدينة بشاير الخير 1 بمنطقة غيط العنب بالاسكندرية. 

وذلك بهدف تنمية المهارات الفنية للأطفال و رفع و تطوير القدرات التعليمية و الثقافية لديهم و دمج الأطفال ذوي الإعاقة من خلال برامج ثقافية و فنية متنوعة . 

وصرحت الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس بالإسكندرية أنه تم صباح اليوم الإعلان عن المسابقة الفنية الثقافية و التي تشمل 5 مسابقات للأطفال من سن 5 سنوات و حتى 18 عام و مافوق ، في مجال الرسم و الغناء و الشعر و الأدب و الموسيقى و التمثيل ، مشيرة انه من المقرر أن يمنح الفرع الخمس مراكز الأولى من كل فئة جوائز عينية تشجيعية كما سيشارك الفائزين في المسابقات في احتفالية الفرع التي ستقام يوم 21 مارس . 

كما أضافت أنه قد قام الفرع صباح اليوم ايضاً باستضافة الأطفال في المرحلة الابتدائية بالمكتبة المتنقلة و التى تضم قصص متنوعة و كتب معلوماتية مفيدة للأطفال في هذه المرحلة العمرية . 

وأشارت مقررة الفرع أن هذه الأنشطة الثقافية و الفنية بالمدينة تأتي بالتوازي مع مشروعات التمكين الاقتصادي للسيدات داخل مدينة بشاير الخير 1 و التي تهدف الى دعم المرأة و رفع مهاراتها و تعليمها حرف و تشجعيها على اقامة مشروع صغير يدر على اسرتها دخل، مشيرة ان الفرع يقوم بتدريب السيدات اللاتي تتراوح أعمارهن مابين 15 حتى 50 عام ،على حرف مثل الخياطة المتطورة و المصنوعات الجلدية و شغل ابرة والنول .

 


التعليقات
التعليقات

إضافة تعليق

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.

البحث