ملتقى المرأة يناقش ملامح السياسة الإقتصادية المصرية وتأثيرها على النساء

 بقلم / علا على

عرض ملتقى تنمية المرأة الملامح العامة للسياسة الإقتصادية المصرية، والفجوات الخاصة بالحقوق الإقتصادية للمواطنين وتأثيرها على النساء، وتم عرض مجموعة من الأوراق تحمل سياسات بديلة مطروحة تكفل الحقوق الإقتصادية، تحت عنوان “السياسات الإقتصاية في مصر – الفرص الإقتصادية للنساء .. طرح البدائل”.

يذكر أن الملتقى إستمر على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، وتناولت مجموعة الأوراق واقع التعاونيات في مصر، والنشاط الإقتصادي لعاملات الزراعة والفلاحات، وواقع القروض الصغيرة، والفرص وكيفية تعزيزها والتحديات، وفي نهاية اليوم الأول تم عمل مجموعات عمل وبعدها عرضت الفرص وكيفية تعزيزها والتحديات وتوصيات للتغلب عليها. ..

وقالت الدكتورة كريمة كريم، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، إنه بالرغم من وجود إنجازات مهمة إلا أن هناك نقد للسياسات الاقتصادية في هذه المرحلة، وعرضت عدد من المشاريع التي تم نقدها، ومنها تفريعة قناة السويس الجديدة ، وتحدثت أيضًا عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وقالت إنه جيد ولكن طرح في توقيت غير مناسب وأنه من الأولى أن يتم صرف الـ 45 مليار جنيه وهي تكلفة إنشائه على الزراعة والصناعة لفتح باب لفرص العمل.

 


التعليقات
التعليقات

إضافة تعليق

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.

البحث