إفتتاح أول مستشفى متخصصة في طب المرأة بالشرق الأوسط

 بقلم / عزة قاعود

قامت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة بإفتتاح مستشفى المدينة المنورة ،والتى تعد أول مستشفى ميدانية في الشرق الأوسط متخصصة في طب المرأة من (أمراض النساء – والولادة- والأورام والإخصاب) بمنطقة سموحة بمحافظة الاسكندرية، وتقع على مساحة ثلاثة الاف متر مربع ، ويستوعب ما يقرب من 65 سرير.

وقد أشادت السفيرة مرفت بالمستشفى وما تتمتع به من مستوى عالى من النظافة والنظام وأكدت على أهميتها لخدمة المرأة والحفاظ على صحتها.

ودعت التلاوى المسئولين بالعمل على دعم منظومة الحفاظ على صحة المرأة، وتحسين الخدمات الصحية المقدمة لها في كافة التخصصات.

بالمجلس القومى للمرأة…مكتبة متخصصة للإنتاج الفكرى المختص بقضايا المرأة

 بقلم / عزة قاعود

فى إطار الجهود التى يقوم بها المجلس القومى للمرأة لتنمية المرأة المصرية فكريا وثقافيا ، يضم المجلس مكتبة شاملة تقدم جميع ما هو متخصص فى قضايا وشئون المرأة والموضوعات والدراسات المتعلقة بالنوع الإجتماعى وتوفير وتوثيق المعلومات التى يحتاجها الباحثون فى شئون المرأة .

وأوضحت آية عصفور مدير المكتبة أنه تم تخصيص الموقع الإلكترونى WWW.EULC.EDU.EG للتيسير على الباحثين وتمكينهم من التعرف على مقتنيات المكتبة عبر البحث المباشر على الإنترنت ..بالإضافة إلى الإطلاع على ملخصات تلك المقتنيات ..لافتةً أنه تم إنشاء الموقع عبر إنضمام المكتبة إلى إتحاد مكتبات الجامعات المصرية وهو موقع واحد يتيح جميع مصادر المعرفة للباحثين من مقتنيات جميع مكتبات الجامعات المصرية .

تجدر الإشارة إلى أن المكتبة توفر أكبر قدر من الإنتاج الفكرى ومصادر المعلومات المتعلقة بشئون المرأة وقضاياها فى مختلف الأشكال ، علاوة على توثيق كافة المقتنيات وتحليلها وإعداد قاعدة البيانات الببليوجرافية الآلية لها باتباع المواصفات الدولية فى هذا الشأن، فضلا عن تقديم خدمات المعلومات وإتاحتها للباحثين والمشتغلين والمهتمين بشئون المرأة ، وإقامة شبكة من العلاقات والإتصالات والمراسلات بين المكتبة وبين مصادر المعلومات والهيئات المحلية والدولية وذلك بهدف تداول المعلومات وتبادلها وتوثيقها فى مجال التخصص.

البحث
التصنيفات
إعلان
إعلان مدونات عبر
التقويم
« يوليو 2015 »
أح إث ث أر خ ج س
      1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30 31  
التغذية الإخبارية